منتدى اللؤلؤ المكنون
اهلا وسهلا بزائرنا الكريم..نتمنى لك جولة طيبة برفقتنا ، ولاتنسى مشاركتنا ولو بكلمة فلا خير فيمن طل ولم يدع بصمة ولم يرسم على الشفاه بسمة..
مع تحيات فريق الادارة


لنزرع بسمة ونضع بصمة...
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

 

عزيزي الزائر الان يمكنك كتابه مواضيع او الرد عليها دون حتى التسجيل في منتدانا....فقط لتعلموا ان غايتنا التبادل المعرفي لا جمع الاعضاء بلا فائدة..وشكرا ثانية لكل الاعضاء والزوار الاوفياء

84201210.gif

شاطر | 
 

 ...أي زمن ستختار ؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sahar
مشرفة قسم النقاش والحوار
مشرفة قسم النقاش والحوار
avatar

انثى
الجوزاء
الكلب
عدد المساهمات : 97
نقاط : 12654
تقديرات وااعجابات : 12000
تاريخ الميلاد : 18/06/1994
تاريخ التسجيل : 15/07/2011
العمر : 24
الموقع : Algerie
العمل/الترفيه : الرسم
المزاج : معتدل

بطاقة الشخصية
نكته: 10000
حكمة: 200
نصيحة: 300

مُساهمةموضوع: ...أي زمن ستختار ؟؟    السبت يوليو 16, 2011 8:39 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

××[[ أي زمن ستختار؟؟]]××


لو وجدتوا انفسكم بين اختيارين .. فماذا تختار .. !؟


××الاول××

ان تعيش في الزمن الجميل
زمن الكلاسيكيات الابيض والاسود
زمن الحب والعلاقات الانسانية
زمن كان الرجل رجلا والمراة امراة


××الثاني××

ان تعيش في العالم قرية صغيرة او مدينه
زمن التكنولوجيا والتقدم العلمي
زمن الاقنعة وتبادل المصالح
زمن العولمة و الانترنت


لكل زمن ايجابياته و سلبياته
فاي زمن تجده مناسبا لك؟؟
ولماذا؟؟






تحياتي




إضحكـْ
:flower:
و امْرحْ و خلّليٍ الزّعلٌ يتكًدَّرْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوهرة فلسطين
لؤلؤ جديد
لؤلؤ  جديد


انثى
الدلو
الثور
عدد المساهمات : 4
نقاط : 12
تقديرات وااعجابات : 0
تاريخ الميلاد : 27/01/1998
تاريخ التسجيل : 04/11/2011
العمر : 20
الموقع : جوهرة فلسطين
العمل/الترفيه : الرسم
المزاج : مرحه

مُساهمةموضوع: رد: ...أي زمن ستختار ؟؟    الجمعة ديسمبر 02, 2011 6:14 am

السلام عليكم انا بختار زمن كان الرجل رجلا والمراة مراة فالمرأة ذاك المخلوق العجيب على هذا الكوكب الأزرق الجميل الذي يشابهه بل ويفوقه جمالا .. ذاك الكائن الذي يشبه البحر بسره .. والسماء بشفافيته .. والزهر برقته .. والشوك بوخزه .. وجميع الكائنات بنفسيته والتراب بخصبه وصمته .. والجنة بمتعته .. والنار بغيرته .. والقمر بجماله .. وقوس قزح بطيفه .. والشمس ببهائه .. والنجوم بتنوعه .. والضباب بغموضه .. والرجل بإنسانيته .. والملائكة برحمته .. والشيطان بوسوسته .. وكأن الله سبحانه عجن المرأة من كل هذا ..وكل امرأة قرأت تلك المقدمة عليها أن ترفع رأسها ويعلو صدرها وتفتخر أمام زوجها ! وأهلها وتعتد بنفسها وطبعا هذا حقها .. فالمال والبنون زينة الحياة الدنيا والنساء بهجتها .. والسبب الرئيسي لجمع المال عند جميع خلق الله هو تأمين فتاة وملحقاتها قبل الزواج وبعده أي البنون لأنه لا بنون ولا من يحزنون دون نساء .. ولا نساء دون مال وحسب القناعة .. متا يعود زمن الرجل رجل والمراة مراة ؟؟؟ شارك الان وناقش

--------------------------------------------------------------------------------




متا يعود زمن الرجل رجل والمراة مراة ؟؟؟


فالمرأة ذاك المخلوق العجيب على هذا الكوكب الأزرق الجميل الذي يشابهه بل ويفوقه جمالا .. ذاك الكائن الذي يشبه البحر بسره .. والسماء بشفافيته .. والزهر برقته .. والشوك بوخزه .. وجميع الكائنات بنفسيته ..


والتراب بخصبه وصمته .. والجنة بمتعته .. والنار بغيرته .. والقمر بجماله .. وقوس قزح بطيفه .. والشمس ببهائه .. والنجوم بتنوعه .. والضباب بغموضه .. والرجل بإنسانيته .. والملائكة برحمته .. والشيطان بوسوسته .. وكأن الله سبحانه عجن المرأة من كل هذا ..



وكل امرأة قرأت تلك المقدمة عليها أن ترفع رأسها ويعلو صدرها وتفتخر أمام زوجها ! وأهلها وتعتد بنفسها وطبعا هذا حقها .. فالمال والبنون زينة الحياة الدنيا والنساء بهجتها .. والسبب الرئيسي لجمع المال عند جميع خلق الله هو تأمين فتاة وملحقاتها قبل الزواج وبعده أي البنون لأنه لا بنون ولا من يحزنون دون نساء .. ولا نساء دون مال وحسب القناعة ..

صحيح أن المال والبنون لا علاقة لهما بإخراجنا من الجنة .. إلا أنهم سيتشاركون مع النساء في إدخالنا نحن الرجال المساكين مهيظي الجناح لجهنم الحمرا ( الله لا يقيمنا وكل شي من أيدو الله يزيدو ) وقد قال عليه الصلاة والسلام ( رفقا بالقوارير ) دلالة على الرفق بالنساء ومعاملتهم برقة وأدب واحترام ..
لكني أرى اليوم أن بعض الذكور انقلبوا لقوارير في تلك الحضارة والتطور وتركوا الرجولة ..! أما الأنثى فقد استغلت تلك الحضارة لأقصى درجة .. فعادت بخصرها المقدود وبطنها المشفوط وقوامها المعهود وشكلها المحدود ووجهها المشدود وصدرها المرصود وسنها الموصود وأنفها المظبوط وشعرها المفلوت أو المعقود وظهرها المسنود ولون عينيها المفقود ( يعني بصرحة ماعد فيها شي مظبوط ) ..
أما ( الرجال ) الذين يخرجون وراء رزقهم لدلوك الشمس .. فإني أدعوا لهم بالخلاص من تعبهم وشقائهم ومهنتهم التي احترفوها .. ومن المهنة الفطرية لهم أي الزواج .. والذي يكملون به دينهم ويضحوا بعدها بأنفسهم ومالهم وصحتهم في سبيل بناء أسرة صالحة .. صحيح أنها سنة الكون .. لكن هذا لا يعني أن يهملوا أنفسهم ويبتعدوا عن صفاتهم ليتحولوا ( لذكور) ويسلمون رقابهم لهؤلاء وينقلبوا قوارير بدلا عنهن لأن هذا مخالف لسنة الكون ومصطلح الرجولة ..

وحقيقة لم يعد ينقصهم إلا الحبل والولادة ( هادا اللي ناقصنا ) فنرى الكثير منهم اليوم كقطرميز مصر لارقبة ولا خصر يعتدّون بكروشهم ويتدحرجون على الأرض ولا يهتمون لا بصحتهم ولا بمنظرهم ولا بأناقتهم .. ومنهم من يفعلون العشرة وذمتها كي يلبوا طلبات إناثهم .. فالسبعة لم تعد تطعم خبزا عند البعض .. ومنهم من يكتفي بالأربعة وذمتها فقط وهؤلاء نسميهم اليوم بالقنوعين حيث لم أرى أقل من ذلك في وقتنا الحالي من هؤلاء الذكور ..

لكن الرجال والنساء الحقيقيين هؤلاء المساكين في هذا الزمن الكئيب نراهم اليوم متعربطين بذمتهم متمسكين بكرامتهم مفتخرين بشرفهم حتى لو كانوا فقراء وعادة ما يوصفون بالغشيمين حتى من أقرب الناس إليهم .. فإن تزوجوا من بعضهم ضحكت الحياة لهم وسعدوا بها وهنأهم الله برزقهم .. فنراهم يحترمون بعضهم وكل منهم يأخذ حقه دون ظلم للآخر ..

إما إن كان الرجل يشعر بأنه ذكر وزوجته أنثى فقط فنراهم في جدال ونقار دائمين ليس فيه منتصر ولا حقوق ولا حرية ولا واجبات وحياتهم غير مباركة ويقضونها في شجار مستمر بغاية سيطرة أحدهم على الآخر .. إلا إن حدث الطلاق بينهما أو تلطف الباري بالعاقل منهم وتذكره وفرزه بعد دورة الأغرار ( أي شهر العسل ) إلى البرزخ ليريحه من شريكه ..



المهم أيها السادة الكرام نتابع الكلام عن المرأة والرجل الهمام لنقول : إن المشكلة المستعصية في وقتنا هذا ليست في حقوق المرأة وحريتها التي تطالب بها كما نسمع دائما .. إنما في كيفية صناعة ( الرجال ) وليس ( الذكور ) فصناعة الرجال حرفة قديمة كااااان يتقنها القدماء ( إس الله أيام زمان ) لكن اليوم للأسف بات معظم الناس يتقنون صناعة الذكور فقط .. وتلك الصناعة لا تحتاج إلا لليلة حمراء فقط كي يخرج المولود بإذن الله لتستلمه بعدها الطرقات والأزقة ..

وهذا ما يحصل لذكور الغابة تماما ولا أحد أفضل من أحد بتلك المهنة ( والله يرزق جميع الكائنات ) أما الفرق بين الرجل والذكر كما نعلم فهو شاسع جدا .. فالذكر له مهنة واحدة فقط يعتد بها .. أما الرجل فله صفات كثيرة يفتخر ويعتز بها غير ذكوريته .. ككرمه وشهامتة ومروءته وعزة نفسه واحترامه للجميع ولزوجته ولا علاقة لصفاته تلك بفقره أو غناه .. وأما المثلان القائلان ( الفرس من خيالها .. ووراء كل عظيم امرأة ) فمازالا صالحان ومعمول بهما حتى يومنا هذا ..

لكن هناك مثل يقول ( يللي بوطي ضهروا بتركبوا ...... الإناث ) ومع هذا مازال أكثر الذكور مصرين أن يبقوا بظهور واطية تحت من لايرحم .!؟



والمشكلة لاتقف عند الذكور وظهورهم الواطية .. لكن الحقيقية أن النساء لا تدركن أنهن وراء السبب الرئيسي في تلك الظهور الواطية وقلة عدد الرجال وزيادة عدد الذكور وظلم الإناث .. ما أدى بالنتيجة لعدم شعورهن بالاحترام وعدم حصولهن على حقوقهن من قبل هؤلاء الذكور ..

فعدم تربيتهن لرجال حقيقيين أدى لانتشار ( الذكور ) التي لا ترى أمامها إلا ( أناتِ ) فقط .!! وكي تعود تلك الأناتي لنساء حقيقيات بحقوق عادلة عليهن أولا تربية أولادهن كرجال في بيوتهن .. عندها لن يحتجن أبدا للمطالبة لا بحرية ولا بحقوق لأنهن سيحصلن على ذلك بشكل طبيعي (( فعندما تربي المرأة الذكر على الحق والمساواة والعدل والكرامة والعزة يتحول هذا المولود الذكر لرجل )) والرجل لا يخضع ولا يظلم ولا يستقوي ولا يعهر ولا يهمل ولا يهدر دما ولا يسرق ولا يرتشي .. حينها سترى الأنثى نفسها امرأة طاهرة بكامل حقوقها لا تغفل ولا تفلت ولا تقارن ولا تعاند ولا تحسد ولا تظلم جنسها أولا .!! وتقنع بما قُسم لها فلا تدفع زوجها للفساد لتحقيق رغباتها .. وهو أيضا لا يقدم على ذلك لأنه رجل بمعنى الكلمة .. وبهذا لا تحيج أحدا على ظلمها ..



وحتى يعود زمن الرجل والمرأة .. سيبقى الذكر بمهنته الوحيدة يفتخر بها .. وتبقى الأنثى تطالب بحقوقها وحريتها بأن تعامل كامرأة وإنسانة


ولان سؤال واحد فقط لكي نراء الحقيقة

متا يعود زمن الرجل رجل والمراة مراة ؟؟؟

شارك معانا وقول رايك ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
...أي زمن ستختار ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اللؤلؤ المكنون :: المنتدى العام للأعضـــــــــــــــــــــــــــــــاء :: قسم النقاش والحوار-
انتقل الى: